Vorheriges Thema anzeigen :: Nächstes Thema anzeigen |
Autor |
Nachricht |
saidsamir •--->

Anmeldedatum: 07.03.2022 Beiträge: 303
|
Verfasst am: 17.11.2022 - 16:57 Titel: اللغا& |
|
|
اللغات المنطقية
الهيروغليفية ، أحد أقدم أشكال الكتابة
عادةً ما تُكتب لغات مثل الصينية واليابانية (كليًا أو جزئيًا) في تسجيلات (هانزي وكانجي ، على التوالي) ، والتي تمثل كلمة كاملة أو مورفيم بحرف واحد. هناك عدد كبير من الأحرف ، والصوت الذي يصدره كل منهم يجب تعلمه مباشرة أو من الشخصيات الأخرى التي تحتوي على "تلميحات" فيها. على سبيل المثال ، في اليابانية ، تكون القراءة عند القراءة للكانجي 民 هي min ويكون kanji 眠 ذي الصلة يشترك في نفس القراءة ، min: يُظهر الجزء الأيمن نطق الحرف. لكن هذا ليس صحيحًا لجميع الشخصيات. من ناحية أخرى ، يجب تعلم قراءات كون وحفظها لأنه لا توجد طريقة للتمييز من كل شخصية.
تُستخدم أحرف روبي في الكتب المدرسية لمساعدة الأطفال على تعلم الأصوات التي يصدرها كل مخطط. هذه مكتوبة بحجم أصغر ، باستخدام حروف أبجدية أو مقطعية. على سبيل المثال ، يتم استخدام الهيراغانا عادةً باللغة اليابانية ، ويتم استخدام الكتابة بالحروف اللاتينية إلى الحروف اللاتينية في اللغة الصينية.
漢 か
ん
字 じ
أو
か ん じ
漢 字
الأمثلة أعلاه تهجئ كلمة كانجي ، والتي تتكون من حرفين كانجي: 漢 (كان ، مكتوبًا بالهيراجانا كـ か ん) ، و (جي ، مكتوب بالهيراجانا كـ じ).
يتم تحرير الكتب المدرسية أحيانًا كمجموعة متماسكة عبر الدرجات بحيث لا يواجه الأطفال شخصيات لم يتوقع منهم بعد أن تعلموها.
حروب القراءة: الصوتيات مقابل اللغة بأكملها
استمر الجدل منذ عقود حول مزايا الصوتيات مقابل اللغة بأكملها. يشار إليها أحيانًا باسم حروب القراءة.
كان الصوتيات طريقة شائعة لتعلم القراءة في القرن التاسع عشر. قام ويليام هولمز ماكغوفي (1800-1873) ، وهو معلم ومؤلف ووزير مشيخي أمريكي كان لديه اهتمام مدى الحياة بتعليم الأطفال ، بتجميع أول أربعة من قراء ماكوفي في عام 1836. [378]
ماكغوفي برايمر 1836
بعد ذلك ، في عام 1841 ، دعا هوراس مان ، سكرتير مجلس التعليم في ماساتشوستس ، إلى طريقة الكلمة الكاملة لتعليم القراءة لتحل محل الصوتيات. دعا آخرون ، مثل رودولف فليش ، إلى العودة إلى علم الصوتيات في كتابه لماذا لا يستطيع جوني القراءة (1955). تلقت طريقة الكلمة الكاملة دعمًا من كينيث ج. جودمان الذي كتب مقالًا في عام 1967 بعنوان القراءة: لعبة تخمين لغوية نفسية. على الرغم من عدم دعمها بالدراسات العلمية ، فقد أصبحت النظرية مؤثرة للغاية باعتبارها طريقة اللغة بأكملها. منذ سبعينيات القرن الماضي ، لا يتزعزع بعض مؤيدي اللغة بأكملها مثل فرانك سميث (عالم لغوي نفسي) في المجادلة بأن الصوتيات يجب أن تُدرس قليلاً ، إن وجدت.
شاهد ايضا
درس الاعلان للصف الخامس الابتدائي |
|
Nach oben |
|
 |
|
|
Du kannst keine Beiträge in dieses Forum schreiben. Du kannst auf Beiträge in diesem Forum nicht antworten. Du kannst deine Beiträge in diesem Forum nicht bearbeiten. Du kannst deine Beiträge in diesem Forum nicht löschen. Du kannst an Umfragen in diesem Forum nicht mitmachen.
|
Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group Deutsche Übersetzung von phpBB.de
|
|
|