Fischer-Bayern.de
 FAQFAQ   SuchenSuchen   MitgliederlisteMitgliederliste   BenutzergruppenBenutzergruppen   RegistrierenRegistrieren 
 ProfilProfil   Einloggen, um private Nachrichten zu lesenEinloggen, um private Nachrichten zu lesen   LoginLogin 

تسويق &

 
Dieses Forum ist gesperrt, du kannst keine Beiträge editieren, schreiben oder beantworten.   Dieses Thema ist gesperrt, du kannst keine Beiträge editieren oder beantworten.    Fischer-Bayern.de Foren-Übersicht -> Pool
Vorheriges Thema anzeigen :: Nächstes Thema anzeigen  
Autor Nachricht
saidsamir
•--->
•--->


Anmeldedatum: 07.03.2022
Beiträge: 303

BeitragVerfasst am: 02.09.2022 - 22:36    Titel: تسويق & Antworten mit Zitat

مفهوم
يقترح "مفهوم التسويق" أنه لإكمال أهدافها التنظيمية ، يجب على المنظمة توقع احتياجات ورغبات المستهلكين المحتملين وإرضائهم بشكل أكثر فعالية من منافسيها. نشأ هذا المفهوم من كتاب "ثروة الأمم" لآدم سميث ولكنه لم يستخدم على نطاق واسع إلا بعد مرور 200 عام تقريبًا. ترتبط مفاهيم التسويق والتسويق ارتباطًا مباشرًا.

نظرًا لمركزية احتياجات العملاء ورغباتهم في التسويق ، يعد الفهم الغني لهذه المفاهيم أمرًا ضروريًا: [26]

الاحتياجات: شيء ضروري للناس ليعيشوا حياة صحية ومستقرة وآمنة. عندما تظل الاحتياجات غير مستوفاة ، هناك نتيجة عكسية واضحة: خلل وظيفي أو وفاة. يمكن أن تكون الاحتياجات موضوعية ومادية ، مثل الحاجة إلى الغذاء والماء والمأوى ؛ أو ذاتية ونفسية ، مثل الحاجة إلى الانتماء إلى عائلة أو مجموعة اجتماعية والحاجة إلى احترام الذات.
يريد: شيء مرغوب فيه أو يتمناه أو يطمح إليه. الرغبات ليست ضرورية للبقاء على قيد الحياة وغالبًا ما تتشكل من خلال الثقافة أو مجموعات الأقران.
المطالب: عندما تكون الاحتياجات والرغبات مدعومة بالقدرة على الدفع ، فمن المحتمل أن تصبح مطالب اقتصادية.
غالبًا ما تهتم أبحاث التسويق ، التي يتم إجراؤها بغرض تطوير منتج جديد أو تحسين المنتج ، بتحديد احتياجات المستهلك غير الملباة. تعد احتياجات العملاء أساسية لتجزئة السوق والتي تهتم بتقسيم الأسواق إلى مجموعات متميزة من المشترين على أساس "الاحتياجات أو الخصائص أو السلوكيات المميزة التي قد تتطلب منتجات منفصلة أو مزيجًا تسويقيًا." [28] التقسيم على أساس الاحتياجات (المعروف أيضًا كتقسيم الفوائد) "يضع رغبات العملاء في مقدمة كيفية تصميم الشركة للمنتجات أو الخدمات وتسويقها." طرق فعالة لتقسيم السوق. [30] [27] بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم قدر كبير من الدعاية والترويج لإظهار كيف تلبي فوائد منتج معين احتياجات العميل أو رغباته أو توقعاته بطريقة فريدة. [31]

تسويق B2B و B2C
القسمان الرئيسيان للتسويق هما التسويق بين الشركات (B2B) والتسويق بين الشركات والمستهلكين (B2C). [4]

تسويق B2B
يشير التسويق بين الشركات (الأعمال إلى الأعمال) إلى أي استراتيجية تسويق أو محتوى موجه نحو شركة أو مؤسسة. عادةً ما تستخدم أي شركة تبيع منتجات أو خدمات لشركات أو مؤسسات أخرى (مقابل المستهلكين) استراتيجيات تسويق B2B.

أمثلة على المنتجات المباعة من خلال التسويق B2B تشمل:

المنتجون - يستخدمون المنتجات المباعة من خلال التسويق بين الشركات لتصنيع سلعهم الخاصة (على سبيل المثال: شراء شركة ماتيل للمواد البلاستيكية لصنع الألعاب)
البائعون- شراء منتجات B2B لبيعها من خلال مؤسسات البيع بالتجزئة أو البيع بالجملة (على سبيل المثال: شراء Walmart مكانس لبيعها في المتاجر)
الحكومات- شراء منتجات B2B لاستخدامها في المشاريع الحكومية (على سبيل المثال: شراء خدمات المقاول لإصلاح البنية التحتية)
المؤسسات- استخدم منتجات B2B لمواصلة العمل (على سبيل المثال: المدارس التي تشتري طابعات للاستخدام المكتبي) [4]
تسويق B2C
يشير التسويق بين الشركات والمستهلكين ، أو التسويق بين الشركات والمستهلكين ، إلى التكتيكات والاستراتيجيات التي تروج فيها الشركة لمنتجاتها وخدماتها للأفراد.

تقليديا ، يمكن أن يشير هذا إلى الأفراد الذين يتسوقون للمنتجات الشخصية بالمعنى الواسع. يشير مصطلح B2C مؤخرًا إلى بيع المنتجات الاستهلاكية عبر الإنترنت. [32]

تسويق C2B
التسويق من المستهلك إلى الأعمال أو التسويق C2B هو نموذج أعمال حيث ينشئ المستهلكون النهائيون منتجات وخدمات تستهلكها الشركات والمؤسسات. إنه يتعارض تمامًا مع المفهوم الشائع لـ B2C أو Business- to- Consumer حيث توفر الشركات السلع والخدمات للمستهلكين النهائيين. في هذا النوع من نموذج الأعمال ، تستفيد الشركات من رغبة المستهلكين في تحديد السعر الخاص بهم أو المساهمة في البيانات أو التسويق للشركة ، بينما يستفيد المستهلكون من المرونة أو الدفع المباشر أو المنتجات والخدمات المجانية أو المخفضة السعر. إحدى الفوائد الرئيسية لهذا النوع من نموذج الأعمال هو أنه يوفر للشركة ميزة تنافسية في السوق. [33]

تسويق C2C
يمثل التسويق من العميل إلى العميل أو التسويق C2C بيئة السوق حيث يشتري عميل واحد البضائع من عميل آخر باستخدام شركة أو منصة تابعة لجهة خارجية لتسهيل المعاملة. تعد شركات C2C نوعًا جديدًا من النماذج التي ظهرت مع تكنولوجيا التجارة الإلكترونية والاقتصاد التشاركي.

شاهد ايضا

تسويق مكتب محاماة
Nach oben
Benutzer-Profile anzeigen Private Nachricht senden
Beiträge der letzten Zeit anzeigen:   
Dieses Forum ist gesperrt, du kannst keine Beiträge editieren, schreiben oder beantworten.   Dieses Thema ist gesperrt, du kannst keine Beiträge editieren oder beantworten.    Fischer-Bayern.de Foren-Übersicht -> Pool Alle Zeiten sind GMT + 2 Stunden
Seite 1 von 1

 
Gehe zu:  
Du kannst keine Beiträge in dieses Forum schreiben.
Du kannst auf Beiträge in diesem Forum nicht antworten.
Du kannst deine Beiträge in diesem Forum nicht bearbeiten.
Du kannst deine Beiträge in diesem Forum nicht löschen.
Du kannst an Umfragen in diesem Forum nicht mitmachen.


Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group
Deutsche Übersetzung von phpBB.de


AppleScript für absolute Starter